القسم: عمر الأمة بعد النبوة في 4 مراحل 4 فتن
لتحميل سلسلة الحكم الجبري في مستندpdfعلى الرابط التالي
https://www.mediafire.com/download/nr0sz3eht27sbnz
تنوية!!
رابط خاص بالسلسلة
https://noorhak.blogspot.com/search/label/%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D9%8A%20%28%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%29
سلسلة الحكم الجبري#
_________________
1 الحكم الجبري و قرن الشيطان
2 الحكم الجبري و فلسطين
3 الحكم الجبري و رجال الدين
4 الحكم الجبري و أهل الفن
5 الحكم الجبري كما يراه النبي
_________________________
(27/ 33) الحكم الجبري و أهل الفن
الشيخ الشعراوي رحمه الله عندما سئل عن حرمة الفن ، قال: الفن حلاله حلال و حرامه حرام
فالأصل بالفن أنه مباح ، و هو حاجة كمالية عند جميع الشعوب و الأمم للترفيه و الترويح عن النفس ، سواء كان تمثيل أو إنشاد أو موسيقا
لكن ما خرج من الفن من حيث الشكل إلى إثارة الغرائز ، والإسفاف و الابتذال و التعري و الميوعة و التقليد الأعمى للأمم الغربية فهو حكماً حرام
و ما خرج من الفن من حيث المضمون أو النص إلى الترويج المباشر أو غير المباشر إلى منهج الشيطان و خطواته المتدرجة في محاربة الأخلاق و الدين حتى لو قدم بشكل رصين فهو أيضاً حرام
و من حيث الحجم إذا تجاوز الصرف على الفن الحد المعقول بحيث تخصص له ميزانيات ضخمة من المال في بعض الدول التي تغيب فيها البنية التحتية و أساسيات الحياة فهذا من السفاهة
و عندما تبلغ أجور الفنانين الملايين - في مصر مثلاً - بينما يعشعش الفقر فيه فهذا أيضاً حرام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و بالنسبة للجمهور المتلقي إذا تضخم دور الفن في حياته بحيث يصبح إدمان أو نمط حياة للمتلقي يلهيه عن العبادة و التفكر ، و يشغله عن إعمار البلد أو الفرائض و ذكر الله فهو أيضا حرام
إذن الفن يجب أن يكون منضبط بالشرع من حيث المضمون ، و معتدل من حيث الشكل ، و لا يأخذ أكبر من حجمه (الكمالي ) ، و يجب أن يكون الإقبال على الفن من الجمهور المتلقي معتدلاً من حيث الوقت و المال الذي يصرف عليه .
https://www.youtube.com/watch?v=pLsPmwcCThA
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صنفان من أهل النار لم أرهما :
1- قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس
2- ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، روءسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا
/ صحيح مسلم /
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا الحديث من معجزات النبوة
وكالعادة في تحليل الأحاديث النبوية التي فيها نبؤات مستقبلية أول شيء يجب أن نقوم به هو السؤال:
في أي مرحلة من المراحل السياسية الأربعة من عمر الأمة ستحدث هاتان الظاهرتان اللتان يشير إليهما النبي-صلى الله عليه و سلم - في هذا الحديث ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بكل تأكيد ليس من الصعب أن نعلم أنه لا يقصد مرحلة الخلافة الراشدة الأولى على منهاج النبوة
و أيضاً لن تكون هذه الظاهرة موجودة في المرحلة الرابعة أي مرحلة عودة الخلافة على منهاج النبوة
فالمهدي سيملئ الأرض قسطاً و عدلاً كما ملئت ظلماً و جوراً
فهل يمكن أن تكون هاتان الظاهرتان اللتان لم يرهما النبي في حياته تحققتا في المرحلة الثانية أي : الملك العاض الطويل ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رغم وجود (شوائب) من إحدى هاتين الظاهرتين بشكل محدود في بعض الفترات القصيرة من الملك العاض ، لكن لم تكن ظاهرة عامة .
الرسول عليه الصلاة و السلام وصف تلك المرحلة بشكل عام بأنها ملك و رحمة
، و الرحمة و السياط التي كأذناب البقر لا يلتقيان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن بكل سهولة تستطيعون أن تعرفوا أن هذين الصنفين اللذَين لم يرَهما النبي في عصره ، نحن الآن الذين نعيش في مرحلة الحكم الجبري نراهما ونعايشهما و بكل وضوح حالياً .
و بكل سهولة نستطيع أن نسقط الصنف الأول على الشرطة و جلادي فروع المخابرات و أعوان الظلمة من البلطجية و الشبيحة الذين يعذبون الناس لانتزاع الاعترافات أو لإرهاب المجتمع .
وقد أصبح هذا معروفاً ومنتشراً في معظم البلدان الإسلامية في الحكم الجبري
بل إن هذا الصنف هو أحد الركائز الأساسية التي ترتكز عليها معظم أنظمة الحكم في مرحلة الملك الجبري لبسط سلطانها
فالملك الجبري من حيث التعريف هو حكم قائم على الجبر و الإكراه و انعدام حرية الاختيار
وأنظمة الحكم في المرحلة الجبرية تعتمد في فرض سلطتها داخلياً على أجهزة القمع والشرطة و المخابرات ، و أحياناً على الشبيحة و البلطجية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة كيف يقتلون ويخيفون المطيعين إلا من أظهر طاعتهم ، فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ويفر منهم بقلبه ، فإذا أراد الله عز وجل أن يعيد الإسلام عزيزا قصم كل جبار، وهو القادر على ما يشاء أن يصلح أمة بعد فسادها ، يا حذيفة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي تجري الملاحم على يديه ويظهر الإسلام، لا يخلف وعده وهو سريع الحساب"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما بالنسبة للصنف الثاني من أهل النار في الحديث أي " النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات" فمن السهل أيضاً و بمراجعة تاريخية بسيطة لحال المجتمعات الإسلامية في المراحل الأربعة أن نعرف أن ظاهرة النساء الكاسيات العاريات أو ما سمي بالثورة الأنثوية ، لم تظهر إلى الوجود إلا في المرحلة الجبرية
كانت أول امرأة خلعت الحجاب علناً في مصر هي هدى شعراوي عام 1918 ، أي مع بداية فتنة السراء و مع الإرهاصات الأولى لولادة الحكم الجبري
فلم يكن التعري سائداً طوال فترة الحكم العاض الطويل أو الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ، ولن يكون موجوداً كذلك في عهد المهدي عندما ستعود الخلافة على منهاج النبوة
هذا التعري والسفور لم يره الناس إلا في الحكم الجبري ، و بعد فتنة السراء ، فعندما تتبرج المرأة و تبدي مفاتنها و عورتها ، فهذا أيضاً من مظاهر السراء و (الكيف)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد ذكرت لكم مراراً أن فتنة السراء لم تنقل الأمة فحسب من مرحلة الملك العاض إلى مرحلة الحكم الجبري
بل هي أيضاً متداخلة عضوياً مع مرحلة الحكم الجبري ، فهي فتنة تلبس الأمة لبساً بحيث " يَرْبُو فِيهَا الصَّغِيرُ ، وَيَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ وَيَتَّخِذُهَا النَّاسُ سُنَّةً فَإِذَا تُرِكَ مِنْهَا شَيْءٌ قيل تُرِكَت السُّنَّةِ " ، و تأثير الفتنة مستمر طوال المرحلة الجبرية ، لأنها كالمخدر الذي يرافق إجراء العملية الجراحية المشوهة في جسد الأمة
تلك العملية القاسية التي سيتم خلالها سرقة أعضاء الأمة المخدرة عضواً وراء عضو و إنهاك جسد الأمة طيلة قرن الشيطان بعقاقير السراء المسكرة ، وأثناء ذلك سيزرع كيان طفيلي في جسدها و سينمو هذا الكائن و يكبر و يقوى و يعلو علواً كبيراً حتى يبدو أنه هو مالك الجسد كله و المتحكم بكل أعضاءه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
والرسول صلى الله عليه وسلم يشير إلى هذا التداخل العضوي بين الحكم الجبري و فتنة السراء و تأثيرها المستمر طيلة المرحلة الجبرية في الحديث الصحيح الذي يذكر فيه الفتن الأربعة الكبرى
فبعد أن ذكر فتنة السراء وتبرأ من الرجل الذي أججها (الشريف حسين) انتقل للإشارة إلى الخاصية الأساسية للحكام في المرحلة الجبرية و شبههم بـ"رجل كـورك على ضلع"
كناية عن ديكتاتوريتهم و أنهم ليسوا أهل للحكم وأن وجودهم مرتبط بقوى خارجية تسندهم في كرسي الحكم
ثم فتنةُ السَّرَّاءِ:
دخَلُها أو دخَنُها مِنْ تحت قدمَي رجلٍ مِنْ أهلِ بيتي يزعمُ أنه مِنِّي وليس مِنِّي إنما وليِّيَ المتـقـونَ
ثم يصطلحُ الناسُ على رجلٍ كورِكٍ على ضِلَعٍ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لذلك ليس من قبيل المصادفة أن يتفشى الانحلال الأخلاقي ، و شرب الخمور و انتشار المعازف و ظهور المغنيات و المطربات في مرحلة الحكم الجبري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لا تذهب الليالي والأيام حتى تشرب فيها طائفة من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها
وجاء في الحديث الطويل عن 72 علامة من علامات الساعة الصغرى الذي رواه حذيفة و معظمها تحقق في القرن العشرين أي في مرحلة الحكم الجبري ومنها تلك المتعلقة بالانحلال الأخلاقي
" وفسدت القلوب و اتخذت القينات واستحلت المعازف و شربت الخمور في الطرق....
( أي انتشار اللهو و كثرة المغنيات )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن الملك الجبري رغم القسوة وانعدام الرحمة في بنية النظام الحاكم
لكن سيعطى معه مخدر طويل المفعول من (السراء) كي تستمر العملية الجراحية في جسد الأمة أطول فترة ممكنة
مخدر من الرفاهية الدنيوية العابرة من المسرح والسينما و الطرب وغيرها من وسائل السراء
من الأمجاد الوهمية التي تصنعها الشعارات القومية و الأغاني الوطنية الجوفاء
وأيضا من الثورة الأنثوية ، والثورة الجنسية ، والتعري و السفور و النساء الكاسيات العاريات.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و لنبقى الآن تحديداً مع الكاسيات العاريات ، و هذا الصنف من أهل النار
" نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا "
هل يتحدث الرسول صلى الله عليه و سلم هنا عن نساء متبرجات عاديات يظهرن في القرن العشرين يخلعن ثوب الحشمة الذي لبسته أمهاتهن و جداتهن و اتبعن خطوط الموضة و العصر؟
هل يتحدث مثلاً عن مدرسة متبرجة للغة الإنكليزية في مدرستك الثانوية مثلاً ؟
أو بنت الجيران المراهقة المهووسة بصرعات الأزياء ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا ، لا أظن ذلك ، لأن هؤلاء النسوة هن مائلات فقط .
بينما النساء الكاسيات العاريات اللواتي يصفهن الرسول - صلى الله عليه و سلم - هنا في حديثه هن "مائلات و مميلات" بنفس الوقت
ماذا تعني مميلات ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلمة مميلات تعني أنهنّ نساء يستملنّ غيرهنّ إلى نمط حياة قائم على انعدام الحشمة
هنّ نساء يروجنّ للتعري و يشجعنّ على السفور .
هنّ كمخرجة الأفلام الإباحية إيناس الدغيدي التي سألها احد الصحفيين عن احتمال أن ترتدي الحجاب يوماً ما
فأجابت بتكبر " لا ، ربنا ما يكتبه عليا "
مميلات يعني أنهن نساء يرفضن رفضاً قاطعاً الحشمة ، وهن غارقات في وحول السفور و أوساخها ، و لكن بنفس الوقت يستفزهن رؤية غيرهن من النساء نظيفات
إنه يتحدث عن النجمات و الشهيرات اللواتي يبتدعن خطوط الموضة فتأتي إناث الشمبانزي المائلات فيقلدنّ النجمات المميلات و يتخذنهن قدوة و مثل أعلى .
إنه يتحدث عن (النجمات) اللواتي يؤثرن في أجيال كاملة من الفتيات المعجبات بهن
من أجل ذلك كانت العقوبة الكبيرة و القاسية و العادلة طبعاً بأنهن
" لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرسول صلى الله عليه و سلم يعطي علامة إضافية ثانية لتحديد هوية هؤلاء النسوة المميلات اللواتي يقصدهن في هذا الحديث .
وهذه العلامة هي تسريحة الشعر
" رءوسهن كأسنمة البخت المائلة "
كانت تلك القصة هي الماركة أو العلامة التجارية للثورة الأنثوية في الستينات و بداية السبعينات و التي تزامنت أيضاً مع ذروة الفرعنة للنظام الأمني المخابراتي في معظم البلاد العربية
في الأفلام السينمائية لحقبة الستينات ، والتي تسميها هالة سرحان ( بالزمن الجميل ) ستجدون هذه التسريحة ، هي السائدة و الطاغية في معظم أفلام سعاد حسني و هند رستم و نبيلة عبيد و صباح و نور الهدى و غيرهن
الشعر المجموع إلى الخلف الذي يكشف كامل الرقبة ويبدو فيه الرأس كسنام الجمل المائل مع الصدر المفتوح و فستان قصير بدون أكمام
استعرض صور الفنانات من تلك المرحلة و ستعرف عن ماذا نتحدث .
https://www.youtube.com/watch?v=_ofb-qoRYA8
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن العجيب في هذا الحديث أن الرسول صلى الله عليه و سلم ربط بين هذين الصنفين تحديداً
رجال الأمن و المخابرات و المشاهير من نساء الفن و الإعلام
ومن يقرأ أحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم بعمق و يحاول أن يفهم الرسائل المشفرة العابرة للأجيال ، بكل تأكيد سيصل إلى نتيجة أن الرسول يريد أكثر من الإشارة إلى أن هذين الصنفين من أهل النار يظهران للوجود معاً في مرحلة زمنية واحدة هي مرحلة الحكم الجبري .
فالحديث فيه معاني أكثر من مجرد ( التزامن ) أو الحدوث في زمن واحد
الرسول الذي أوتي جوامع الكلم يريد أن يجر انتباهنا إلى شيء أبعد من ذلك ...
و كأنه يريد أن يلفت نظرنا إلى التحالف السري الوثيق بين النظام القمعي الفاسد و المرتكز على رجال الأمن و المخابرات و بين عالم الفن الفاسد المرتكز على النساء الكاسيات العاريات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد فضح مؤخراً هذا التحالف الوثيق بين عالم الفن المليء بالسفور و النظام الأمني و العسكري في كل البلدان التي حدثت فيها ثورات شعبية .
في تونس و مصر و سوريا وغيرها رأينا جميعاً كيف أن الغالبية العظمى من الفنانات المائلات المميلات الكاسيات العاريات ، كن متحالفات أو على الأقل متعاطفات مع السلطة الجبرية القائمة على رجال الأمن والمخابرات
القائمة طويلة جداً للفنانات اللواتي وقفن ضد الثورات سراً و علانية
و لو دققت جيداً ستجد أيضاً أن هذين الصنفين بالذات من أهل النار أي رجال الأمن وقادة الشرطة و المخابرات ، مع الفنانات الكاسيات العاريات
هاتين الطبقتين أو الشريحتين من المجتمعات العربية ، هما أصحاب النفوذ الأعلى في نظام الحكم الجبري ، وهم أصحاب الدخل و الثروة الأعلى
ومعظمهم لديهم جوزات سفر متعددة و هم (ضيوف شرف) مرحب بهم دائماً في قصور الحكام الجبريين التي لا يدخلها عادة العلماء الربانيون و لا المبدعون الحقيقيون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من كان يجلس في المقاعد و الصفوف الأمامية لمسرحية أداء القسم لولاية دستورية ثالثة لبشار الأسد ؟
ومن هي الأسماء التي اصطحبها معه السيسي في زيارته الأوربية لتلميع الصورة ؟
هل كان بينهم علماء بالطاقة النووية ، أو مفكرون استراتجيون مخلصون ، أو حتى علماء دين حقيقيون ؟
إنه التحالف بين المبضع الجراحي ذو الشفرات الحادة القاطعة ، و المخدر
بين سوط مروض حيوانات السيرك ، و قطعة السكر
بين عصا الجلاد ، و القفاز المخملي .
و لهذا التحالف مبررات ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفقراء و المقهورون لوحدهم لا يصنعون ثورة
الفقراء الواعون هم الذين يصنعون الثورات
من أجل ذلك مهمة الحاكم الجبري وأعوانه من أصحاب السياط التي كأذناب البقر أن يستعبدوك و يقهروك و يرهبوك و يفقروك
و مهمة حلفائهم من الكاسيات العاريات - الفنانات و الإعلاميات - و أيضا مفتي السلطان أن يغسلوا دماغك و يسرقوا وعيك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الممثلة و الكاتبة السابقة اعتماد خورشيد وهي عمة الفنانة شريهان تزوجها عرفياً صلاح نصر مدير عام جهاز المخابرات المصرية قي عهد جمال عبد الناصر وذلك بعد أن أجبر زوجها الأول على تطليقها
و قد كشفت اعتماد خورشيد كيف يتم تجنيد معظم فنانات مصر لصالح جهاز المخابرات ، وكيف تتم السيطرة عليهن ، وكيف استمرت نفس السياسة مع صفوت الشريف في عهد مبارك الذي كان شعاره أن الطريق إلى أسرار الدول يبدأ من غرف النوم .
https://www.youtube.com/watch?v=ostq4AqwjYI
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
والقائمة طويلة و الأمثلة المعروفة أكثر من أن تحصى عن الترابط بين نجمات الفن والإثارة و رجال السلطة و المخابرات في الحكم الجبري
بدءً بالمطربة السورية أسمهان و علاقاتها مع رجال القصر و المخابرات أيام الملك فاروق ولا سيما رئيس الديوان الملكي احمد باشا حسنين
مروراً برجل الاستخبارات الأول في عهد جمال عبد الناصر المشير عبد الحكيم عامر و زوجته الراقصة برلنتي عبد الحميد
و أيضاً ما يشاع عن علاقته بالمطربة الجزائرية وردة
و الأمير خالد بن سعود رئيس الحرس الوطني السابق الذي تزوج لفترة مؤقتة من كل من شمس البارودي ، وسهير رمزي و المطربة صباح
وصولاً إلى نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد و زواجها السرّي من أسامة الباز ، مستشار الرئيس السابق محمد حسني مبارك ، والذي استمرّ لما يزيد عن الثماني سنوات.
و المطربة اللبنانية سوزان تميم الذي اتهم بالضلوع في قتلها عشيقها هشام طلعت مصطفى ، الرجل الثالث في الحزب الوطني الحاكم في مصر
و انتهاءً بالسيسي و حليفته الأم المثالية فيفي عبدو ، و بقية الفنانات و الراقصات .
http://www.youtube.com/watch?v=uMKsqZB1iTQ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من لهم قلوب يفقهون بها و عيون يرون بها سيرون الإشارات الكثيرة التي يقدمها الله للعلاقة الوطيدة بين عالم الفن و الإعلام الذي يروج للسفور و الانحلال ، و عالم السلطة الجبرية القائمة على القمع و الإرهاب
فهل من قبيل الصدفة أن جعل الله شبيه السيسي يعمل (راقصة ) في نوادي ليلية ؟
أو أن يكشف الله عمليات (التعريص ) التي يقوم بها اركان كبار في نظام الحكم الجبري في مصر ؟
اليست هذه اشارات ربانية لمن لهم عيون يرون بها ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نــور ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل لا زال هناك خصائص أخرى للحكم الجبري كشفها لنا النبي عليه الصلاة و السلام ؟
و إلى متى سيستمر الحكم الجبري ؟
و هل هناك إشارات نبوية للعام الذي سينتهي فيه مثلاً العمل بالدستور المصري الذي ساهمت في كتابته الهام شاهين و ليلى علوي ، وغاب عنه رجال العلم الحقيقيون
و متى سيتم العمل في كل العالم الإسلامي فعلياً و ليس بالشعارات بالدستور الذي ارتضاه الله؟
بمعنى آخر ، هل أعطانا الرسول إشارات نعرف منها متى سينتهي الملك الجبري و متى تعود الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة ؟
نعم ، لكن للحديث بقية
تعليقات
إرسال تعليق