التخطي إلى المحتوى الرئيسي

68شوهد من قبل Déja vu (سلسلة الجذور والبذور)7


عمر الأمة بعد النبوة في 4 مراحل و 4 فتن
(سلسلة متممة)

لتحميل سلسلة الجذور والبذور ادخل على الرابط التالي 

https://www.mediafire.com/download/b0fl8ftkewvbk7t



تنوية!! رابط خاص بتصفح السلسلة https://noorhak.blogspot.com/search/label/%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B0%D9%88%D8%B1%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B0%D9%88%D8%B1
سلسلة الجذور و البذور#
_______________
1 جذور الحكاية
2 الشجرة الملعونة
3 ريح الشر
4 سنة ستين ، و إمارة الصبيان
5 انسلاخ الرجل العنكبوت
6 الساعة الأخيرة
7 شوهد من قبل / Déjà vu /
__________________

  

(7) /شوهد من قبل / Déjà vu /
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ديجاڤو كلمة فرنسية تعني حرفياً "شوهد من قبل"
وهذه الكلمة تشير إلى ظاهرة يمر بها كثيرٌ من البشر– و أنا منهم – عندما يشعرون لبضع لحظات أنهم رأوا أو عاشوا الموقف الحاضر بكل تفاصيله من قبل ، و يرافق شعورهم بالمعرفة المسبقة شعور بالرهبة والغرابة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكن ما علاقة ( ديجا ڤو ) بالجذور و البذور ؟
وما علاقة هذه الظاهرة بالأبطال الثلاثة لقصتنا القديمة – الجديدة ؟
عبد الله بن الزبير ، صافي بن صياد ، و مروان بن الحكم
و لماذا اخترت هؤلاء الثلاثة تحديداً كي أختم بهم هذه السلسلة المتممة للسلسلة الطويلة : عمر الأمة في 4 مراحل و 4 فتن ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله سبحانه و تعالى أعطانا إشارات أن هؤلاء الثلاثة و منذ أن كانوا مجرد نطاف أو بذور في أصلاب آباءهم لن تكون حياتهم ولا دورهم في عمر الأمة دوراً عادياً

شجرة نسبهم ، فترة حملهم ، ولادتهم الغريبة ، طفولتهم المبكرة ، مواقفهم مع النبي عليه الصلاة و السلام ، مراحل المراهقة و الشباب و الكهولة ، اختياراتهم في الحياة وحتى طريقة الموت كلها لم تكن عادية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* ابن صياد الذي حملت به أمه الكهلة التي لم يسبق لها الحمل من قبل ، و ظل في أحشاءها 12 شهراً ، وعند ولادته صاح صيحة رضيع عمره شهر
منذ تلك الصيحة عليك أن تفهم أنها إشارة من الله بأن ابن صياد لن يكون شخصاً عادياً عابراً في سجلات التاريخ

* عبد الله بن الزبير الذي وضعته أمه اسماء في قباء على مشارف المدينة
فكان قطرة الغيث بعد 8 شهور عجاف ، و التعويذة التي كسرت سحر العقم الذي زعمه اليهود
منذ تلك اللحظة عليك أن تستشف أن عبد الله بن الزبير يعده الله كي يكون له شأن عظيم

* مروان بن الحكم الذي لعن رسول الله أباه وهو في صلبه ، وعاش طفولته في جو مشحون بالعداء للمسلمين .
وبعد فتح مكة ؛ رأى النبي عليه الصلاة و السلام في نومه – وكان مروان في حينها لا يزال غلاماً صغيراً - رآه هو و أبناءً من صلبه يتداولون منبره و ينزون عليه نزو القردة ، و يقول الرواة أن النبي عليه الصلاة و السلام لم يُـر من بعد تلك الرؤيا مستجمعاً ضاحكاً حتى مات .
منذ تلك اللحظة عليك أن تعرف أن هذه اشارة من الله أن مروان بن الحكم لن يكون شخصاً عادياً في عمر الأمة
ومنذ تلك اللحظة عليك أن تستشف أيضاً أن القدر سيجمع بينهم بطريقة عجيبة
و سيكون لهم دور كبير في تاريخ الأمة ، و في مستقبلها أيضاً

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكن ليس ما سبق هو سبب اختياري لهؤلاء الثلاثة تحديداً كي اختم بهم السلسلة المتممة لعمر الامة .. ... الجذور و البذور
السبب الأهم هو أن هناك شبه كبير بين هذه الجذور الثلاثة
صافي بن صياد ، عبد الله بن الزبير ، مروان بن الحكم
و بين أهم 3 شخصيات من شخصيات آخر الزمان
المسيح الدجال ، المهدي عائذ الحرم ، و السفياني
هناك شبه في الشخصية ، و في قصة الحياة و التحولات المصيرية ، وفي تفاصيل كثيرة أخرى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشبه بين ابن صياد و الدجال سبق و تحدثت عنه موسعاً
وبالنسبة لي : أنا لا أرى شبهاً فحسب و إنما أرى تطابقاً
ابن صياد – حسب اجتهادي - هو الدجال ، و جسد صافي بن صياد هو مجرد آفاتار avatar مرحلي لروح الدجال المعمرة ، لأن الدجال من المنظرين أيضاً مثل قرينه وحليفه الاستراتيجي من عالم الجن ابليس ، وقد أشبعت هذا الجانب بحثاً من قبل ولا داعي للتكرار.
.
هذا عن الدجال ، فماذا عن السفياني ؟
لو جمعنا أهم البيانات التي تتعلق بالسفياني من الأحاديث و المرويات على شكل نقاط سنجد ما يلي :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السفياني:
1- تسميه الآثار بالمشوه الملعون
2- سيكون مسجوناً و لديه قضية ثأر
3- ثم يخرج بحركته من قريات الوادي اليابس
4- و يستولي على دمشق
5- و سيكون أبرز حلفاءه هم من كلب أو من يمثلهم في آخر الزمان أي النصيريين العلويين في دمشق
6- و سيوحد السفياني الكور الخمس لبلاد الشام التي ستكون في حالة تمزق
7- ثم سيغزو العراق و مصر
8- مدة التمكين لحكم السفياني بعد استيلائه على دمشق مدة حمل امرأة أي تسعة شهور.
9- عدو لدود لعودة الخلافة على منهاج النبوة
10- و عندما سيبايع المهدي في الحرم المكي سيرسل جيشاً الى هناك ، فيستبيح المدينة ، وما أن يتجاوزها حتى يخسف به في بيداء من الأرض قبل أن يصل مكة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مروان بن الحكم :
1- في رأسه بعض التشوه كما ذكر بعض الرواة ، و هو ملعون لأن النبي لعن أباه وهو لا يزال نطفة في صلبه ، وهو فضض من لعنة الله كما تقول السيدة عائشة
2- و كان محبوساً بعد خلع أهل المدينة ليزيد ، وعنده قضية ثأر
3 - و خرج من المدينة هارباً بعد مبايعتها لابن الزبير ، و في طريقه إلى دمشق عرج على أصهاره من كلب في قريات الوادي اليابس
4- ثم استولى على دمشق
5- أبرز حلفاءه هم كلب
6- وحد الكور الخمس للشام ، بعد معركة مرج راهط
7- و أرسل جيوشاً بعد ذلك لاستعادة مصر و العراق
8- و دام حكمه 9 شهور
9- معادي لعودة الخلافة على منهاج النبوة
10- وابنه عبد الملك بن مروان أرسل جيشاً الى المدينة و الى مكة و قتل العائذ بالحرم عبد الله بن الزبير.
.
.
• إذن هناك تطابق في تسع نقاط ، أما النقطة العاشرة المتعلقة بالنهاية فستكون مختلفة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و بدوره المهدي عائذ الحرم فيه شبه كبير من شخصية عبد الله بن الزبير
لكن هناك أمور أخرى غير متشابهة.. و في كل الأحوال الأحاديث النبوية أخبرتنا مسبقاً عن عائذين سيكونان بالحرم ، فضلاً عن نفس زكية ستقتل في المسجد الحرام
و يمكن تلخيص أهم نقاط التشابه بين ابن الزبير و المهدي في 10 نقاط أيضاً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المهدي
1- بذرة طاهرة : في شجرة نسبه تعدد الجينات المباركة من ناحية الأب و الأم
و تنتهي الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و السبطين الحسن و الحسين ، وحتى يدخل في نسبه - حسب بعض الروايات - جينات وراثية من العباس عم النبي

2- رجل نبيل ، و كل المؤشرات تشير إليه أنه سيكون له شأن عظيم منذ طفولته
وهناك حماية إلهية خاصة تحيط به، ويصلحه الله في ليلة
3- من أهل المدينة المنورة أو سكانها
4- يأتي إلى مكة هارباً
5- يبايع في المسجد الحرام مكرهاً
6- مدة التمكين القصوى للمهدي بعد البيعة 9 سنوات
7- يقيم خلافة عالمية على منهاج النبوة
8- يلقي الله محبته في قلوب الناس
9- مجاهد وعالم و رجل دولة في آن معاً، ويجمع ما بين السمو الديني و التفوق الدنيوي
10- يقاتل السفياني وأنصاره من كلب في دمشق و ينتصر عليهم ، و المحروم من ضيع غنيمة كلب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عبد الله بن الزبير:

1- بذرة طاهرة وفي شجرة نسبه تعدد الجينات المباركة من ناحية الأب و الأم
فأبوه الزبير، و أمه اسماء و جده ابو بكر ، و خالته و مربيته عائشة ، و عمة أبيه هي أم المؤمنين خديجة بنت خويلد ، وجدته لأبيه هي صفية بنت عبد المطلب عمة رسول الله صلى الله عليه و سلم

2- رجل نبيل ، و كل المؤشرات تشير اليه أنه رجل ذو شأن عظيم منذ طفولته
وهناك حماية إلهية خاصة تحيط به .
3- من أهل المدينة و ساكينها
4- جاء إلى مكة هارباً من يزيد
5- بويع في المسجد الحرام كخليفة للمسلمين
6- مدة التمكين له كخليفة كانت 9 سنوات بعد وفاة يزيد
7- أقام خلافة على منهاج النبوة : ( خلافة محلية محصورة بالحجاز)
8- كل من عنده فطرة نقية لا يمكنه بعد أن يقرأ سيرته إلا و يحبه
وحتى في عصره كان الطفل المدلل عند الجميع ، باعتباره اول مولود للمسلمين في المدينة ، تربى في بيت عائشة و النبي عليه الصلاة و السلام ، و كانت تحبه حباً شديداً ، وبه كانت تكنى
9- مجاهد شارك في معركة اليرموك وعمره 12 سنة و في معظم الفتوحات شرقا و غربا ، وهو فضلاً على ذلك كان عالماً ، أوكل إليه عثمان رئاسة اللجنة الرباعية لتدقيق كتابة المصحف بالرسم العثماني ، فضلاً على ذلك كان خبيراً في شؤون الدنيا و الاقتصاد ، وتليق به الزعامة

10- قاتله عبد الملك بن مروان و قتل على أيدي الحجاج

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هنا أيضاً نجد تطابقاً في 9 نقاط من 10 و الاختلاف فقط في النقطة العاشرة التي تتحدث عن النهاية ، والتي نلاحظ أنها معكوسة
ففي حالة ابن الزبير في بداية عمر الأمة:
السفياني الأول (الأموي) هو الذي انتصر على عبد الله بن الزبير أو العائذ (مجازاً)
اما في حالة المهدي في نهاية عمر الأمة:
فالسفياني الأخير سينهزم أمام المهدي (العائذ الأخير)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فهل نحن هنا أمام حالة (ديجافو ) في التاريخ ؟
هل التاريخ يكرر نفسه؟
أم أننا هنا أمام حالة يسمونها في علم النفس الخيال التعويضي عن هزيمة سابقة؟
هل الأحاديث التي تتعلق بالمهدي و السفياني عبارة عن نبوءات ثأرية وضعها المهزومون ؟
فالجهة التي هزمت في المرة الأولى ستنتقم لنفسها و تنتصر بالمرة الأخيرة ، و بنفس الشروط و المعايير....!!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسناً ، الأمر لا يجب أن يؤخذ بهذا التعميم الأرعن المتطرف
لقد سبق و قلت لكم أن التاريخ لا يكرر نفسه (عادةً ) ، و حركة التاريخ ليست حركة خطية رجعية ، فالمياه لا تجري في نهر الأحداث مرتين /// إلا في حالات خاصة و استثنائية ///

وهذه الحالات الخاصة يكون فيها /// قضاء إلهي صريح /// يشير إلى ذلك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كمثال عل ذلك : القضاء الذي قضاه الله إلى بني اسرائيل في الكتاب

{ و قَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا }
/ الاسراء/

و أيضاً الوعد المتعلق بنهاية كل افساد و علو من المرتين بأنها ستكون نهاية متشابهة

{ وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة }

شبه الجملة ((( كما ))) لا تشير فقط إلى تكرار في الحدث التاريخي
و انما تشير أيضاً الى تشابه في الطريقة التي يحدث من خلالها تكرار الحدث
فدخول المسجد لا يتكرر مرة ثانية وحسب ، و انما هناك إضافةً الى التكرار تشابه في اسلوب الدخول و جهته و في كثير من الشروط الموضوعية ما بين وعد الأولى و وعد الآخرة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لنترك بني إسرائيل و لننتقل الى بني الاسلام
و لنأخذ مثال آخر من كتاب الله و من قضاءه لنا نحن المسلمون
أو وعده لنا بالاستخلاف

{ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ}

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليستخلفنّهم في الأرض ((( كما ))) استخلف الذين من قبلهم
كما كان هناك استخلاف أول لسلفنا الصالح من قبلنا سيكون هناك استخلاف ثاني قادم لنا
و الشروط التي سيتكرر فيها الاستخلاف هي شروط مشابهة لشروط المرة الأولى
و هذا ما تشير إليه شبه الجملة ((( كما )))

إذن : في حال وجود وعد و قضاء إلهي يمكن أن نقول أن التاريخ يكرر نفسه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد صلى الله عليه و سلم أخبرنا أن المرحلة السياسية الأولى بعد النبوة هي خلافة على منهاج النبوة
و محمد صلى الله عليه و سلم أخبرنا أن المرحلة السياسية الأخيرة في عمر الأمة هي أيضاَ خلافة على منهاج النبوة
ومحمد صلى الله عليه و سلم هو الذي أخبرنا وعبر أحاديث كثيرة و متواترة ، و بصيغ مختلفة أن الخلافة الأخيرة هي وعد ، وهي أمر الله
و أنا أصدق محمد صلى الله عليه و سلم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و من يتدبر كتاب الله سيجد أن رؤية القرآن للأحداث تتمثل في الصراع ما بين الحق و الباطل ، وأن الحق هو الذى سيحسم الأمر بالانتصار ويحدد نهاية التاريخ
لذلك لا بد أن تكون هناك خلافة أخيرة على منهاج الحق قبل أن يُسدل الستار على هذه الدنيا ، فلا يمكن أن تنتهي الدنيا قبل أن يعود الاسلام عزيزاً ولو ليوم واحد.

وحتى لو افترضنا - جدلاً - أنه لا توجد ولا حتى آية واحدة في القرآن تعد المسلمين بالإستخلاف مرة ثانية في آخر الزمان ، و لو افترضنا – جدلاً- أنه لا يوجد ولا حديث واحد يتحدث عن المهدي أو عودة الخلافة على منهاج النبوة
حتى في هذه الحالة الافتراضية الخاطئة يجب أن يكون عندك يقين بأن الستار لن يسدل على هذه الأرض قبل أن يظهر الحق و يزهق الباطل.

لأنك لو عرفت الله الحق العدل ستعرف بالبداهة أن الخلافة حتمية
و التشكيك بعودة الخلافة لا يتناقض مع صريح القرآن و عشرات الأحاديث الصحيحة المتواترة فحسب ، و انما يتناقض مع وجود الله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لقد سبق وقلت لكم هذا الكلام من قبل وسأكرره الآن ، وسأبقى أقوله الى الأبد

أمة أقرأ التي ولدت في غار بأعالي جبل النور ؛ سينتهي أجلها وهي في قمة النور.

أجل هذا الأمة سيأتي وهي الأمة العزيزة المنتصرة التي أقامت الحق وهزمت الباطل، وملئت الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً.
وسيحدث هذا لأننا الحجة على البشر، والشهود على العصر
فلن نموت الآن ونحن في أشد حالات ضعفنا، وذلنا، وجهلنا
لن نموت الآن و نحن غثاء كثير ، و تتداعى علينا الذئاب الجائعة
لن نموت الآن و نحن فاقدين لذاكرتنا الحضارية ، وآخر هذه الأمة يلعن أولها

قد يخرج من أصلابنا جيلٌ جديد قوي و مؤمن مختلفٌ عنا ، أو قد يستبدلنا الله بغيرنا..
أنا لا أعلم ما هي خطة الله لجيلنا ، ولا أعلم إن كنا جديرين أن نكون من جنود الحق أم لا
لكنني أعلم أن الحق بنا أو بغيرنا سينتصر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إذن : عودة الخلافة على يد المهدي هي الحق
وعندما سيحدث ذلك لن يكرر التاريخ نفسه فحسب و انما سوف يصلح نفسه أيضاً
فماذا عن السفياني ؟
هل يجب أن يكون هناك سفياني في آخر الزمان يعادي المهدي الذي سيستعيد الخلافة على منهاج النبوة ؛ كما كان هناك يزيد و مروان بني أمية الذين حاربا الحسين و ابن الزبير عندما حاولا استعادة الخلافة ؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السفياني عند الشيعة من المحتوم ، أي لا بد أن يكون هناك سفياني معادي لآل البيت قبل ظهور المهدي
و يجب - عندهم - أن يحقق كل الشروط التي تذكرها رواياتهم و نبوءاتهم تماماً كما هي الشروط التي يجب أن تحققها بقرة بني اسرائيل
أما عند أهل السنة التقليديين المهتمين فقط بدراسة الأسانيد أو (العنعنة) دون تحليل المتون و نقدها بنظرة بانورامية شاملة ، فقد حكموا بالضَعف على معظم أحاديث السفياني ، و بعض متطرفيهم من المعاصرين أنكروها كلها
و اعتقد أن كلا الفريقين على خطأ في هذا
سواء السنة التقليديون و الشيعة التقليديون

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالنسبة لي الفكرة الأصيلة في أحداث آخر الزمان هي انتصار الحق على الباطل بعودة الخلافة على منهاج النبوة
و عندما أقول الفكرة الأصيلة أقصد أن أقول: اذبحوا بقرة
أما التفاصيل من أين سيخرج السفياني وما اسمه و ما شكله و ما لونه ، و كم سيدوم حكمه فهي تفاصيل أصحاب البقرة ، و الشيطان دائماً يكمن في التفاصيل
وكل ما يدخل فيه الشيطان هو باطل
فلا يشترط أن يحقق السفياني كل الصفات الكثيرة و التفاصيل التي تذكرها الروايات الشيعية
و ليس من الضرورة أن ننتظر حتى يتحقق كل الحشو الشعبي الذي يسلي أصحاب البقرة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ومن جهة ثانية بكل تأكيد لن يكون الطريق أمام المهدي مفروشاً بالورود
لابد أن يكون هناك رجل يترأس تنظيم أو نظام سياسي ، أو طائفة ، أو قبيلة بل حتى نظام عالمي جبري سيعادي عودة الخلافة على منهاج النبوة بكل ما أوتي من قوة ، و هذا بديهي ، وهذا معروف
وهذا الرجل أو هذا التنظيم أو هذه الطائفة أو الجماعة أو حتى هذا النظام الدولي هو السفياني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكن في النهاية سُيهزم جمع السفياني و يولون الدبر أمام قوة الحق التي يمثلها المهدي ، و الذي سيعود على يديه الاسلام عزيزاً
سنوات انتصار الحق الأخيرة تشبه لحظات توهج الشمعة الذائبة قبل انطفائها
فلا بد للجيل الأخير من أمتنا أن يتوهج من جديد ، لو لسنوات أو حتى لعقود قليلة يسود فيها السلام و البركة في كل الأرض ، وتمتلئ عدلاً و قسطاً
فنحن الأمة الأخيرة التي تحمل رسالة السماء
وقدرنا نحن أن نحمل لواء الحق في الملحمة الأخيرة للحرب الأزلية بين الخير والشر، بين الإيمان والكفر ، بين الحق والباطل.
لا بد أن يحدث هذا في آخر الأمة ، لأننا الشهداء على الناس .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فهناك رهانٌ أزليٌ قديمٌ على آخر هذه الأمة
قديمٌ منذ أن خلق الله الإنسان
منذ أن قال للملائكة : إني أعلم ما لا تعلمون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نـورـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

https://ar-ar.facebook.com/www.end.times.dr.noor/

تعليقات

قد يغير فيك

تحميل كتاب عمر الامة بعد النبوة في اربع مراحل واربع فتن د.نور احاديث اخر الزمان

29سلسلة فتنة الدهيماْء (خصائص الفتنة)

بينما الناس محبوسة في اقفاصها أو تتابع مسلسلات رمضان

هام!! مدير الموقع

(3) اليوم الماحق (المادة السادسة المال) (سلسلة ومن الاخر قانون الطوارى الرباني)