لتحميل السلسلة ادخل على الرابط التالي
https://www.mediafire.com/download/c99cwb2gvjdzmt4
رابط خاص لسلسة الغربة
https://noorhak.blogspot.com/search/label/%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D8%A9
سلسلة الغربة #
------------------
الغربة جزء 1
الغربة جزء 2
----------------------
القسم: ومن الآخر
أحاديث آخر الزمان .. ومن الآخر
الجزء الثاني : قانون الطوارئ الرباني
8- المادة الثالثة : الغربة (2)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا ۘ وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (212)
/ البقرة/
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رغم أن المسلمين اليوم يشكلون أكثر من 23% من سكان العالم
لكن الاسلام كدين و فكر و منهج للحياة هو اليوم غريب ، و كذلك هم المسلمون الحقيقيون ، إنهم أقلية غريبة رغم كثرة (المسلمين)
و هناك 4 أسباب أدت بنا إلى غربة الإسلام ، وجعلت النبي عليه الصلاة و السلام يتبرأ من كثير من مسلمي اليوم
و الأسباب الأربعة برأيي أنا العبد الفقير هي:
1- الأئمة المضلون
2- نظام الحاكم الجبري وإعلامه
3- العولمة
4- التواكل على الشفاعة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السبب الأول :هو اتباع الأئمة المضلين
عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
يوشك أن يأتي على الناس زمان ((( لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ))) ولا يبقى من القرآن إلا رسمه مساجدهم يومئذ عامرة وهي خراب من الهدى ((( علماؤهم ))) شر من تحت أديم السماء من عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود
/ رواه البيهقي/
فمن هم الأئمة المضلون في هذا الزمان الذين هم شر من تحت أديم السماء ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
روى الطبراني في الكبير، والبزار بسند صحيح عن عمران بن حصين قال:
سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
" إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان "
وروى الامام مسلم في صحيحه - كتاب الفتن ، و الامام أحمد في مسنده ، و الدارمي و غيرهم عن ثوبان قوله :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ زَوَى لِىَ الأَرْضَ ، فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا ، وَإِنَّ مُلْكَ أُمَّتِى سَيَبْلُغُ مَا زُوِىَ لِى مِنْهَا ، وَإِنِّى أُعْطِيتُ الْكَنْزَيْنِ الأَحْمَرَ وَالأَبْيَضَ ، وَإِنِّى سَأَلْتُ رَبِّى لأُمَّتِى أَنْ لاَ يَهْلِكُوا بِسَنَةٍ بِعَامَّةٍ وَلاَ يُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ ، وَإِنَّ رَبِّى عَزَّ وَجَلَّ قَالَ يَا مُحَمَّدُ إِنِّى إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لاَ يُرَدُّ ، وَإِنِّى أَعْطَيْتُكَ لأُمَّتِكَ أَنْ لاَ أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ بِعَامَّةٍ وَلاَ أُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ وَلَوِ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يَسْبِى بَعْضاً ، ((( وَإِنَّمَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِى الأَئِمَّةَ الْمُضِلِّينَ ))) ، وَإِذَا وُضِعَ فِى أُمَّتِى السَّيْفُ لَمْ يُرْفَعْ عَنْهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَلاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلْحَقَ قَبَائِلُ مِنْ أُمَّتِى بِالْمُشْرِكِينَ حَتَّى تَعْبُدَ قَبَائِلُ مِنْ أُمَّتِى الأَوْثَانَ وَإِنَّهُ سَيَكُونُ فِى أُمَّتِى كَذَّابُونَ ثَلاَثُونَ كُلُّهُمْ يَزْعُمُ أَنَّهُ نَبِىٌّ وَأَنَا خَاتَمُ النَّبِيِّينَ لاَ نَبِىَّ بَعْدِى وَلاَ تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِى عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لاَ يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِىَ أَمْرُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لاحظوا في هذا الحديث أين وردت جملة (وَإِنَّمَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِى الأَئِمَّةَ الْمُضِلِّينَ )
.
... حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يَسْبِى بَعْضاً ، ((( وَإِنَّمَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِى الأَئِمَّةَ الْمُضِلِّينَ ))) ، وَإِذَا وُضِعَ فِى أُمَّتِى السَّيْفُ لَمْ يُرْفَعْ عَنْهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ....
.
لقد وقعت بين جملتين :
حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يَسْبِى بَعْضاً ... ، وَإِذَا وُضِعَ فِى أُمَّتِى السَّيْفُ لَمْ يُرْفَعْ عَنْهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ
.
فالأئمة المضلون هم الذين سيشقون صف الأمة و يجعلونها "شيعاً " و بعض الأمة يسبي بعضها الآخر ، و الأئمة المضلون هم أيضاً السبب في أن يوضع السيف في هذه الأمة ، فيمنعون شبابها من جهاد النظام الجبري الظالم أو العدو الخارجي بفتاوي الإرهاب الجاهزة ، وهذا سيجعل الوهن يدب في الأمة الكثيرة العدد و يجعل الأعداء و الأمم تتداعى عليها كما تتداعى الأكلة على قصعتها ، ولن يُرفع السيف الموجه على أمة الغثاء التي تخشى مجرد التفكير بالجهاد حتى بأحلام اليقظة
.
لكن من هم الأئمة المضلون ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إنهم شيوخ الطوائف الذين يمزقون الأمة
إنهم شيوخ الشيعة الذين ينشرون الحقد و الكراهية ونزعات الانتقام كي تسبي الأمة بعضها بعضاً
انهم الشيوخ الغلاة من بعض الطرق الصوفية المنحرفة الذين ينشرون الخرافات و أبر التخدير و الوهن
إنهم شيوخ السلطان الذين يوطدون دعائم الحكم الجبري ، ويجعلون شباب الأمة يكرهون الجهاد
إنهم شيوخ الخوارج من حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام الذين شوهوا صورة الجهاد
إنهم باختصار .. الدعاة على أبواب جهنم .
" وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار "
/ القصص:41/
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السبب الثاني لغربة الاسلام : هو تصديق اعلام الحاكم الجبري و المساهمة في تثبيت أركان النظام الجبري و اطالة عمره .
الرسول صلى الله عليه و سلم وصف نظام الحكم في مرحلة الملك الجبري بالعصابة الفاسدة القائمة على تحالف مصالح رباعي بين :
الأمراء الظلمة ( السلطة التشريعية ) ، و الوزراء الفسقة (السلطة التنفيذية) ، و القضاة الخونة (السلطة القضائية) ، و الفقهاء الكذبة ( السلطة الدينية و الإعلامية)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم :
يكون في آخر الزمان
أمراء ظلمة
و وزراء فسقة
و قضاة خونة
وفقهاء كذبة
فمن أدرك ذلك الزمان منكم فلا يكوننّ لهم جابياً ولا عريفاً ولا خازناً ولا شرطياً.
https://www.facebook.com/www.end.times.dr.noor/photos/a.557076017756099.1073741828.556612221135812/675987385864961/?type=3&theater
https://www.facebook.com/www.end.times.dr.noor/photos/a.557076017756099.1073741828.556612221135812/723519211111778/?type=3
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فإن أنت عصيت رسول الله وكنت من أركان العصابة الجبرية أو من الذين يخدمون العصابة و يعملون لصالحها فأنت لم تعد من أمة محمد ، أي لم تعد اطلاقا من الغرباء في هذا الزمان
لكن ليس المطلوب منك فقط كي تكون من أمة محمد أن لا تنتمي إلى النظام الجبري الحاكم ، أو أن لا تكون من خدمه و موظفيه و جباته و شرطته
بل هناك أمر آخر زيادة على ذلك عليك أن تقوم به
عليك أن لا تصدق كذبه أو تتوهم لحظة واحدة أنه يمكن أن يأتي منهم أي خير على البلاد أو العباد
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:
* إنه سيكون بعدي أمراء من صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه و ليس بوارد عليّ الحوض ، ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه وهو وارد عليّ الحوض "
/صحيح الترمذي / - /سنن النسائي /
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و قال أيضا في حديث آخر :
* سيكون عليكم أمراء يأمرونكم بما لا يفعلون فمن صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه ولن يرد على الحوض.
/ حديث مرفوع ، مسند الإمام أحمد/
* و عن كعب بن عجرة أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال:
" أعيذك بالله يا كعب بن عجرة من أمراء يكونون من بعدي فمن غشي أبوابهم فصدقهم في كذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه ولا يرد عليّ الحوض"
.
فمجرد تصديقك لاعلام الحاكم الجبري او فقهاءه الكذبة سيجعل النبي يتبرأ منك
فكم هي نسبة الغرباء الذين لا يصدقون اعلام الحاكم الجبري الكاذب في مصر- مثلا - و لا يعينون النظام على ظلمه و يطيلون في عمره ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخرج الامام مسلم في صحيحه ، عن عبد الله بن مسعود قال:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
مَا مِنْ نَبِىٍّ بَعَثَهُ اللَّهُ فِى أُمَّةٍ قَبْلِى إِلاَّ كَانَ لَهُ مِنْ أُمَّتِهِ حَوَارِيُّونَ وَأَصْحَابٌ يَأْخُذُونَ بِسُنَّتِهِ وَيَقْتَدُونَ بِأَمْرِهِ ثُمَّ إِنَّهَا تَخْلُفُ مِنْ بَعْدِهِمْ خُلُوفٌ يَقُولُونَ مَا لاَ يَفْعَلُونَ وَيَفْعَلُونَ مَا لاَ يُؤْمَرُونَ فَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِيَدِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِلِسَانِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِقَلْبِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ ، وَلَيْسَ وَرَاءَ ذَلِكَ مِنَ الإِيمَانِ حَبَّةُ خَرْدَلٍ
/ صحيح مسلم / .
و عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
" إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَمْ يَبْعَثْ نَبِيًّا إِلا وَلَهُ حَوَارِيُّونَ ، فَيَمْكُثُ بَيْنَ أَظْهُرِهِمْ مَا شَاءَ اللَّهُ ، يَعْمَلُ فِيهِمْ بِكِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَسُنَّةِ نَبِيِّهِ ، فَإِذَا انْقَرَضُوا كَانَ مِنْ بَعْدِهِمْ أُمَرَاءٌ يَرْكَبُونَ رُءُوسَ الْمَنَابِرِ ، يَقُولُونَ مَا تَعْرِفُونَ ، وَيَعْمَلُونَ مَا تُنْكِرُونَ ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ أُولَئِكَ فَحَقٌّ عَلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ ((( يُجَاهِدُهُمْ ))) بِيَدِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ بِلِسَانِهِ فَبِقَلْبِهِ ، ((( وَلَيْسَ وَرَاءَ ذَلِكَ إِسْلامٌ )))
/كنز لعمال/
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن من الحديث السابق نرى أن هناك شيء ثالث أكبر كي تكون من الغرباء : فليس فقط عدم اعانة النظام الجبري على ظلمه و خدمته و العمل لصالحه يكفي ، وليس فقط عدم تصديقه في كذبه يكفي أيضاً ..وانما يجب زيادة على كل ما سبق أن تعمل على اسقاط نظام الحكم بالجهاد !!!!
عليك أن تُسرع - حسب استطاعتك - في زوال الحكم الجبري بالجهاد (الحكيم) ضده
و سأتحدث بالتفصيل عن الجهاد في زمن قانون الطوارئ عندما نصل إلى مادة الجهاد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أول هذا الأمر نبوة و رحمة
ثم يكون خلافة ورحمة
ثم يكون ملكًا و رحمة
ثم ( جبرية ) يتكادمون عليها تكادم الحمير
((( فعليكم بالجهاد ))) ، و إن أفضل جهادكم الرباط ، وإن أفضل رباطكم عسقلان.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في هذا الحديث يعدد النبي عليه الصلاة و السلام مراحل عمر الأمة مرحلة وراء مرحلة ، وعندما يصل إلى مرحلة الحكم الجبري ينتقل إلى توجيه أمر نبوي بالجهاد ضده (فعليكم بالجهاد)
إنه يأمرنا بالجهاد بصراحة واضحة ضد الأنظمة (الجبرية ) التي تتكادم على السلطة تكادم الحمير ، فهو لم يقل عليكم بالجهاد عندما تحدث عن الخلافة الراشدة ، ولا عندما ذكر الملك العاض
فكم هي نسبة المسلمين الذين يجاهدون أو يرابطون (ولو بقلوبهم ) من أجل قلب نظام الحكم الجبري
عندما تعرف كم هي نسبة قليلة في مجتمعاتنا ستعرف لماذا عاد الاسلام غريباً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السبب الثالث : هو الانغماس في العولمة
لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ, قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى, قَالَ: فَمَنْ؟
/ البخاري في الصحيح /
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكثير من المسلمين اليوم مندمجين ثقافياً و اجتماعياً و اقتصادياً في العولمة التي يقودها اليهود و النصارى
نحن نتبعهم في كل شيء تقريباً ، فتعاملاتنا المصرفية كلها قائمة على الربا
و مهندسيهم يصممون لنا شكل مدننا ، و أسلوب حياتنا ، و كل شيء
من وجباتهم السريعة الضارة ، إلى ملابسهم العارية ، و تسريحات شعرهم ، إلى عملياتهم التجميلية ، إلى موسيقاهم ، إلى برامجهم التلفزيونية
نحن مجرد شمبانزي مقلد حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلنا وراءهم
لكن لماذا شبه النبي عليه الصلاة و السلام التقليد و الاتباع الأعمى للخواجة بجحر الضب؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الضب هو من الزواحف الكبيرة الصحراوية ، وجحر الضب ضيق و نتن الرائحة
و هذا فيه معنى أن تقليد الأجيال المتأخرة من الأمة للخواجات هو تقليد بالعادات الفاسدة التي تفوح منها رائحة النتن ، فنحن لا نقلدهم في اتقان أعمالهم ، ولا في العدل النسبي الموجود في مجتمعاتهم ، ولا في احترام العلم ، نحن نقلدهم فقط بالرذيلة و الأخلاق السيئة ، و الجنس
كما أن الضب لا يعايش في جحره إلّا العقارب والأفاعي السامة و الحشرات الضارة
و يقول علماء الحيوان أن هناك ً تحالف خاص ما بين الضب والعقرب، فالعقرب يوفر الحماية للضب من أعدائه البيولوجيين ، بينما الضب يوفر المأوى وبعض الغذاء للعقرب.
و الدخول وراء الخواجة و حلفائه في جحر الضب
يعني أنك اصبحت مثلهم او منهم فالضب لا يحالف إلّا الضالين وأهل السموم و الضرر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
المائدة/51
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و مع التقليد الأعمى و موالاة اليهود و النصارى تنفك عرى الاسلام عروة عروة حتى لا يبقى من الاسلام الا اسمه
عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه أنه قال:
لتتبعن أمر من كان قبلكم حذو النعل بالنعل لا تخطئون طريقتهم ولا تخطئكم ولتنقضن عرى الإسلام عروة عروة ، ويكون أول نقضها الخشوع حتى لا ترى خاشعاً..
/رواه الحاكم/
و عن أبي أمامة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة وكلما انتقض عروة تشبث الناس بالتي تليها فأولهن نقض الحكم وآخرهن الصلاة..
/ رواه أحمد والطبراني./
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السبب الرابع : التواكل على الشفاعة
فالكثير من المسلمين اليوم يعتقدون بالشفاعة دون العمل و الالتزام ، ونحن بهذه أيضاً نتبع اليهود و النصارى ، لذلك لم يبق من الاسلام إلا اسمه ، لأن كثير من المسلمين لديهم الاعتقاد الساذج أن مجرد انتمائهم الى أمة محمد سيكسبهم حق الشفاعة مهما كانت صحيفة أعمالهم مليئة بالشر .
اليهود يتوهمون أنهم شعب الله المختار
و المسيحيون يعتقدون أن المسيح بآلامه و طريقة موته السادية الهمجية على الصليب
دفع بذلك ثمن الخطيئة البشرية
فيكفي أن يعلق المسيحي قلادة معدنية على هيئة جهاز التعذيب الذي قتل به يسوع (أو أداة الجريمة) و يؤمن أنه مات من أجل خطاياه ، وبعدها يفعل في حياته ما يشاء
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ ۖ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ
/ المائدة/
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما في الاسلام فالأمر مختلف
فالله هو الرحمن الرحيم ، والانسان يولد نقياً ودون خطيئة
والرب يغفر الخطايا بالتوبة و الاستغفار و عمل الصالحات ، و لا يحتاج الى صلب الأنبياء الأبرياء كي يغفر للمذنبين و العصاة
في الاسلام : من يعمل مثقال ذرة خيراً يره ، ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره
و الكل مكلف أن يعمل ، و لن يدفع عنك أحد فاتورة جرائمك
و تعليق قطعة معدنية على هيئة صليب حول الرقبة لن يغفر للمسيحي الأبيض قتل أكثر من 112 مليون من الهنود الحمر و احتلال قارتهم
ولن يغفر له استعباد السود ، و ثلاثة قرون من الاستعمار الهمجي و سرقة خيرات الشعوب ، ونشر عقيدة الأفيون المسيحية بالسيف و الإرهاب
و لن يغفر له محاكم التفتيش الفظيعة التي قام بها الشبيحة الكاثوليك في الأندلس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في الاسلام الجميع مكلف سواء كنت أبيضاً أو اسود اً، غنياً أو فقيراً ، رجلاً أو امرأةً
وكل انسان مطالب خلال رحلته في حياته الدنيا أن يسعى لخلاصه الذاتي
رغم أن بعض التكاليف أو طبيعتها تختلف ما بين الرجل و المرأة ، و بين الغني و الفقير ، و بين الضعيف و القوي أو تختلف ما بين الأزمان العادية و في زمن قانون الطوارئ الرباني
لكن المبدأ العام هو أن الكل مكلف بالعمل ، ولا يجب التواكل على الشفاعة واهمال العمل
فيوم القيامة لا يوجد أنساب بين الناس ..
فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ
/المؤمنون/
ومن الممكن أن يدخل انبياء الجنة بينما ابناءهم ، أو آباءهم ، أو زوجاتهم في النار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد أن نزلت آية (و أنذر عشيرتك الأقربين) خطب رسول الله في أهله :
يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ اشْتَرُوا أَنْفُسَكُمْ !
فأنا لاَ أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ لاَ أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا !
يَا عَبَّاسُ بْنَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ لاَ أُغْنِي عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ، وَيَا صَفِيَّةُ عَمَّةَ رَسُولِ اللَّهِ لاَ أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا !
وَ يَا فَاطِمَةُ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَلِينِي مَا شِئْتِ مِنْ مَالِي ، لاَ أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا !
/ صحيح البخاري (2753) ، و صحيح مسلم (206( /
" ومن بطّأ به عملُه ، لم يسرعْ به نسبُه "
/صحيح مسلم/
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن بقي أن نسأل من هم الغرباء في هذا الزمان ؟
و الجواب كالعادة عند رسول الله صلى الله عليه و سلم:
عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
بَدَأَ الإسْلامُ غَرِيبًا , ثُمَّ يَعُودُ غَرِيبًا كَمَا بَدَأَ , فَطُوبَى للغُرَبَاءِ
قيل : من الغرباء يا رسول الله؟
قال: نَاس صَالحُون قَليل في ناس سُوءٍ كَثير، مَن يَعصيهم أكثرُ مِمَن يُطيعُهم..
/ رواه الامام أحمد والطبراني./
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بَدَأَ الإسْلامُ غَرِيبًا , ثُمَّ يَعُودُ غَرِيبًا كَمَا بَدَأَ , فَطُوبَى للغُرَبَاءِ
قيل : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! وَمَنِ الْغُرَبَاءُ ؟؟
قال: النُزَّاعُ مِنَ القَبَائِل..
/ رواه الامام أحمد والترمذي وابن ماجه./
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَنَّةَ , أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
بَدَأَ الإسْلامُ غَرِيبًا , ثُمَّ يَعُودُ غَرِيبًا كَمَا بَدَأَ , فَطُوبَى للغُرَبَاءِ
قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! وَمَنِ الْغُرَبَاءُ ؟
قَالَ : الَّذِينَ يُصْلِحُونَ إِذَا فَسَدَ النَّاسُ , وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ , لينحازن الإيمَانُ إِلَى الْمَدِينَةِ كَمَا يَحُوزُ السَّيْلُ , وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ , لَيَأْرِزَنَّ الإسْلامُ إِلَى مَا بَيْنَ هذين الْمَسْجِدَيْنِ , كَمَا تَأْرِزُ الْحَيَّةُ إِلَى جُحْرِهَا
/أخرجه الطبراني في المعجم الكبير, الامام أحمد في المسند /
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بَدَأَ الإسْلامُ غَرِيبًا , ثُمَّ يَعُودُ غَرِيبًا كَمَا بَدَأَ , فَطُوبَى للغُرَبَاءِ
قيل : وَمَنِ الْغُرَبَاءُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟
قال: الذيّنَ يُصلِحُونَ إذَا فَسَدَ الّناسُ..
/رواه الطبراني./
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن بكر بن عمر المعافري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: طوبى للغرباء الذين يمسكون بكتاب الله حين يترك ويعملون بالسنة حين تطفأ..
/رواه ابن وضاح./
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
إن الإيمان بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ ، فطوبى يومئذ للغرباء إذا فسد الناس .
والذي نفس أبي القاسم بيده ليأرزن الإيمان بين هذين المسجدين كما تأرز الحية إلى جحرها..
/ رواه الإمام أحمد وأبو يعلى./
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن في قانون الطوارئ الرباني عندما يعود الاسلام غريباً فطوبى للغرباء
ومعنى طوبى :هو كل مستطاب في الجنة من بقاء بلا فناءٍ ، وعِزٍّ بلا زوال ، وغنىً بلا فقر
فإن لم تستطع أن تكون من الغرباء في زمن قانون الطوارئ
فماذا عليك أن تفعل ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن كنت مسلما طيباً وضعيفاً و لم يكن بمقدورك اعتزال النظام الجبري أو عدم التعامل معه ، ولم يكن بمقدورك الجهاد ضد ه ولو باللسان أو بالقلب ، ولم يكن بمقدورك الاصلاح إذا فسد الناس ، ولم يكن بمقدورك أن تحافظ على صلاحك في مجتمع سيء كبير و كثير ، و لم يكن بمقدورك الخروج عن التيار العام ، أوالتمسك بكتاب الله عندما يترك و السنة عندما تطفأ
ففي مثل هذه الحالات بادر بالموت !
أي : ان استطعت أن تموت و أنت على إيمان داخلي قبل أن تشتد الفتنة التي يصبح فيها المرء مؤمناً و يمسي كافرا فافعل ، ففي هذه الحالات بطن الارض خير لك من ظهرها .
هل صار الانتحار جائزاً في قانون الطوارئ الرباني ؟
لا ، ليس المقصود الانتحار... وانما الموت
و سأشرج ما المقصود بالموت في المادة الرابعة من قانون الطوارئ الرباني
و سنتحدث في المنشور القادم عن هادم الملذات و مفرق الجماعات ، و اليقين الوحيد في هذه الحياة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نـورــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعليقات
إرسال تعليق